نقيب المهندسين:خلال مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي لـ"أخبار اليوم".
نقيب المهندسين:خلال مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي لـ"أخبار اليوم".


نقيب المهندسين: مؤتمر أخبار اليوم يناقش قضايا غاية في الأهمية

مروة العدوي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 07:00 م

شارك المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، صباح اليوم الإثنين، بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن، وهو أحد أهم المؤتمرات التي تُقام سنويًا، ويعد الأهم في تاريخ الاقتصاد، ويحضرها كبار رجال الدولة.

وأشاد نقيب مهندسي مصر، بموضوع المؤتمر هذا العام، والذي حمل عنوان "١٠٠ مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن"، موضحًا أن المؤتمر يناقش خلال 6 جلسات عامة قضايا غاية في الأهمية، لافتاً إلى أنه تم تخصيص قضايا التنمية الصناعية والاستثمار والتمويل والطاقة ومشروع جسور، للعبور للأسواق العالمية والنقل واللوجستيات والتنمية العمرانية وتصدير العقار، إضافة إلى جلسة تخصصية حول التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية وآليات تحقيق حلم الوصول إلى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويًا.

حضر المؤتمر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعدد كبير من رجال المال والأعمال والاقتصاد.

وشارك في جلسات المؤتمر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما شارك في افتتاح وجلسات المؤتمر، نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني ود. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري.

وألقى كلمة الجلسة الافتتاحية، المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، بحضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

المؤتمر يناقش من خلال 6 جلسات عامة وتخصصية؛ الصناعة، والاستثمار والتمويل أساس التصدير، البترول والغاز والكهرباء انطلاقة الطاقة جسور بوابة مصرية للأسواق العالمية، النقل واللوجستيات ركيزة التصدير، التنمية العمرانية وتصدير العقار، التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية الواقع والطموح. الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يُعقد للمرة الثامنة على التوالي تزامناً مع الطفرة التي يحققها الاقتصاد المصري من زيادة في معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر وتعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات إلى العالم الخارجي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة